القائمة الرئيسية

الصفحات

تتوصل إدارة الطيران الفيدرالية إلى اتفاق مع Verizon و AT&T لنشر C-band 5G بأمان بالقرب من المطارات

 



من خلال التعاون التقني المستمر اتفقت FAA وا Verizon وا AT&T على الخطوات التي ستمكن المزيد من الطائرات من استخدام المطارات الرئيسية بأمان مع تمكين المزيد من الأبراج لنشر خدمة 5G تقدر إدارة الطيران الفيدرالية FAA التواصل القوي والنهج التعاوني مع الشركات اللاسلكية التي قدمت بيانات أكثر دقة حول الموقع الدقيق لأجهزة الإرسال اللاسلكية ودعمت تحليلا أكثر شمولا لكيفية تفاعل إشارات النطاق الترددي 5G C مع أدوات الطائرات الحساسة استخدمت إدارة الطيران الفيدرالية هذه البيانات لتحديد أنه من الممكن بأمان وبشكل أكثر دقة تحديد حجم وشكل المناطق المحيطة بالمطارات حيث توجد إشارات الفايف جي التخفيف مما يؤدي إلى تقليص المجالات التي يؤجل فيها مشغلو اللاسلكي عمليات تنشيط الهوائيات الخاصة بهم سيمكن ذلك مزودي الخدمات اللاسلكية من تشغيل المزيد من الأبراج بأمان أثناء نشرهم خدمة الفايف جي جديدة في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تواصل إدارة الطيران الفيدرالية العمل مع مشغلي طائرات الهليكوبتر وآخرين في مجتمع الطيران لضمان قدرتهم على العمل بأمان في مناطق نشر الجيل الخامس الحالي والمخطط له


بيان FAA 5G الصادر في 27 يناير 2022


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية FAA توجيها لصلاحية الطيران AD يراجع متطلبات الهبوط لطائرات Boeing 737 MAX في المطارات حيث يمكن أن يحدث تداخل الفايف جي


مكن التعاون المستمر بين إدارة الطيران الفيدرالية والشركات اللاسلكية الوكالة من تطهير ما يقدر بنحو 90 في المائة من أسطول الطائرات التجارية الأمريكية بما في ذلك بوينج 737 ماكس لمعظم أساليب الرؤية المنخفضة في نشر الفايف جي لن ينطبق هذا الإعلان على عمليات الهبوط في المطارات حيث حددت إدارة الطيران الفيدرالية FAA أن أجهزة قياس الارتفاع الراديوية للطائرة آمنة وموثوقة في بيئة النطاق الترددي C 5G كما أنه لا ينطبق على المطارات التي لا يتم نشر الفايف جي فيها


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية إعلان الإعلان لان العديد من الأنظمة في 737 ماكس تعتمد على مقياس الارتفاع اللاسلكي بما في ذلك الخرق الالي والتحذير من قرب الأرض وعكسات الدفع ونظام تجنب الاصطدام المروري


ينطبق الإعلان على ما يقرب من 177 طائرة في الولايات المتحدة و 657 في جميع أنحاء العالم


بيان FAA 5G الصادر في 25 يناير 2022


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية FAA توجيها لصلاحية الطيران AD يحظر طائرات بوينج 747-8 وا 747-8F وا 777 من الهبوط في المطارات حيث يمكن أن يحدث تداخل الفايف جي


لا ينطبق إعلان AD على عمليات الهبوط في المطارات حيث حددت إدارة الطيران الفيدرالية FAA ان أجهزة قياس الارتفاع للطائرة آمنة وموثوقة في بيئة النطاق الترددي C 5G كما أنه لا ينطبق على المطارات التي لا يتم نشر الفايف جي فيها


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية إعلان AD لأن العديد من الأنظمة على طائرات بوينج 747-8 وا 747-8F وا 777 تعتمد على مقياس الارتفاع بما في ذلك الخرق الآلي والتحذير من القرب من الأرض وعكسات الدفع ونظام تجنب الاصطدام المروري


يؤثر AD على ما يقرب من 336 طائرة في الولايات المتحدة وا 1714 في جميع أنحاء العالم


وقت الامتثال في غضون يومين من تاريخ نفاذ م


بيان FAA 5G الصادر في 20 يناير 2022


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية FAA موافقات جديدة يوم الخميس تسمح لما يقدر بنحو 78 في المائة من الأسطول التجاري الأمريكي بأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في المطارات حيث نشرت الشركات اللاسلكية 5G C-band وهذا يشمل الآن بعض الطائرات الإقليمية

   

تشمل طرازات الطائرات المزودة بواحد من 13 مقياس ارتفاع تم مسحها جميع طائرات بوينج 717 وا 737 وا 747 وا 757 وا 767 وا 777 وا 787 وا MD-10 / -11 جميع طرازات Airbus A300 وا A310 وا A319 وا A320 وا A330 وا A340 وا A350 وا A380 وبعض الطائرات الإقليمية من طراز إمبراير 170 وا 190


تعمل إدارة الطيران الفيدرالية FAA بجد لتحديد مقاييس الارتفاع الموثوقة والدقيقة حيث يتم نشر الفايف جي في الولايات المتحدة نتوقع أن تكون بعض أجهزة قياس الارتفاع حساسة جدا لتداخل شبكات الجيل الخامس للحفاظ على السلامة سيتم منع الطائرات التي تعمل بمقاييس الارتفاع هذه من القيام بعمليات هبوط منخفضة الرؤية حيث يتم نشر الفايف جي لأن مقياس الارتفاع قد يوفر معلومات غير دقيقة

 

يجب على الركاب التحقق من شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث جداول الرحلات


بيان FAA 5G الصادر في 19 يناير 2022


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية FAA موافقات جديدة يوم الأربعاء تسمح لما يقدر بنحو 62 في المائة من الأسطول التجاري الأمريكي بأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في المطارات حيث نشرت الشركات اللاسلكية 5G C-band


تم الإعلان عن حاجز الأمان الجديد الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء حول المطارات في انتشار الفايف جي مما أدى إلى زيادة عدد المطارات المتاحة للطائرات ذات مقاييس الارتفاع التي تم مسحها مسبقا لأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية قامت إدارة الطيران الفيدرالية في وقت مبكر من يوم الأربعاء بإزالة ثلاثة مقاييس ارتفاع أخرى

 

حتى مع هذه الموافقات قد تظل الرحلات الجوية في بعض المطارات متأثرة تواصل إدارة الطيران الفيدرالية أيضا العمل مع الشركات المصنعة لفهم كيفية استخدام بيانات مقياس الارتفاع بالرادار في أنظمة التحكم في الطيران الأخرى يجب على الركاب التحقق من شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث جداول الرحلات


تشمل طرازات الطائرات المزودة بأحد مقاييس الارتفاع الخمسة بعض طرز Boeing 717 وا 737 وا 747 وا 757 وا 767 وا 777 وا MD-10 / -11 وا Airbus A300 وا A310 وا A319 وا A320 وا A330 وا A340 وا A350 وا A380


بيان FAA 5G الصادر في 18 يناير 2022


نحن ندرك الأهمية الاقتصادية لتوسيع شبكة الجيل الخامس ونقدر الشركات اللاسلكية التي تعمل معنا لحماية الجمهور للطيران وسلسلة التوريد في البلاد يقود المجال الجوي الأمريكي المعقد العالم في الأمان بسبب معاييرنا العالية للطيران وسنقوم بذلك الحفاظ على هذا الالتزام مع نشر الشركات اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج


بيان FAA 5G الصادر في 17 يناير 2022


مع السلامة كمهمتها الأساسية ستستمر إدارة الطيران الفيدرالية في ضمان أن يكون الجمهور المتنقل آمنا حيث تنشر الشركات اللاسلكية الفايف جي تواصل إدارة الطيران الفيدرالية العمل مع صناعة الطيران والشركات اللاسلكية لمحاولة الحد من تأخيرات وإلغاء الرحلات المتعلقة بشبكات الجيل الخامس 


بيان FAA 5G الصادر في 16 يناير 2022


اليوم قامت إدارة الطيران الفيدرالية FAA بتطهير ما يقدر بنحو 45 في المائة من الأسطول التجاري الأمريكي لأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في العديد من المطارات حيث سيتم نشر 5G C-band في 19 يناير

 

وافقت الوكالة على نموذجين لمقياس الارتفاع اللاسلكي تم تركيبهما في مجموعة متنوعة من طائرات بوينج وإيرباص هذا المزيج من الموافقة على الطائرات ومقياس الارتفاع يفتح مدارج ما يصل إلى 48 مطارا من أصل 88 مطارا الأكثر تأثرا بشكل مباشر بتداخل النطاق C 5G


اعتبارًا من 5 يناير لم يكن أي من المطارات الـ 88 متاحا للهبوط أثناء ظروف الرؤية المنخفضة وافقت الشركات اللاسلكية على إنشاء مناطق عازلة لمدة ستة أشهر حول المطارات حيث تكون أجهزة الإرسال على مقربة ووافقوا أيضا على تأخير النشر حتى 19 يناير بينما استعرضت إدارة الطيران الفيدرالية البيانات الجديدة التي توضح بالتفصيل موقع وقوة أجهزة الإرسال اللاسلكية في جميع أسواق الولايات المتحدة البالغ عددها 46 حيث سيتم نشر هذه الخدمة


حتى مع هذه الموافقات الجديدة قد تظل الرحلات الجوية في بعض المطارات متأثرة تواصل إدارة الطيران الفيدرالية أيضا العمل مع الشركات المصنعة لفهم كيفية استخدام بيانات مقياس الارتفاع بالرادار في أنظمة التحكم في الطيران الأخرى يجب على الركاب التحقق من شركات الطيران الخاصة بهم إذا كان الطقس متوقعا في وجهة يكون فيها تداخل الفايف جي ممكنا

 

تشمل نماذج الطائرات المعتمدة بعض طرز Boeing 737 وا 747 وا 757 وا 767 وا MD-10 / -11 وا Airbus A310 وا A319 وا A320 وا A321 وا A330 وا A350 تتوقع إدارة الطيران الفيدرالية إصدار المزيد من الموافقات في الأيام المقبلة 


بيان FAA 5G الصادر في 14 يناير 2022


ستطلب إدارة الطيران الفيدرالية من مشغلي طائرات بوينج 787 اتخاذ احتياطات إضافية عند الهبوط على مدارج رطبة أو ثلجية في المطارات حيث يتم نشر خدمة النطاق الترددي الفايف جي


خلال التأخير لمدة أسبوعين في نشر خدمة الفايف جي الجديدة قرر خبراء السلامة أن تداخل الفايف جي مع مقياس الارتفاع اللاسلكي للطائرة يمكن أن يمنع المحرك وأنظمة الكبح من الانتقال إلى وضع الهبوط مما قد يمنع الطائرة من التوقف على المدرج


يتطلب إشعار الصلاحية للطيران من أطقم العمل أن تكون على دراية بهذا الخطر وأن تتبنى إجراءات سلامة محددة عند الهبوط على هذه المدارج


يؤثر التوجيه على 137 طائرة في الولايات المتحدة وا 1010 في جميع أنحاء العالم


بيان FAA 5G الصادر في 13 يناير 2022


تعمل إدارة الطيران الفيدرالية FAA على تحديد مقاييس الارتفاع بالرادار التي ستكون موثوقة ودقيقة مع 5G C-Band المنتشرة في الولايات المتحدة منذ التوصل إلى اتفاق مع الشركات اللاسلكية أحرزت الوكالة تقدمًا لتقليل مخاطر التأخير والإلغاء بأمان حيث تشارك الشركات اللاسلكية المزيد من البيانات ووصول نتائج اختبار مقياس الارتفاع الخاصة بالشركة المصنعة تتوقع إدارة الطيران الفيدرالية FAA تقديم تحديثات قريبا حول النسبة التقديرية للطائرات التجارية المجهزة بمقاييس الارتفاع التي يمكن أن تعمل بشكل موثوق ودقيق في بيئة 5G C-Band لن يكون التعديل التحديثي أو الاستبدال قادرا على إجراء عمليات هبوط منخفضة الرؤية حيث يتم نشر الفايف جي كما هو موضح في إشعارات المهمات الجوية NOTAMs المنشورة في 0000 EST الخميس 13 يناير 2022 


بيان FAA 5G الصادر في 7 يناير 2022


أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية قائمة تضم 50 مطارا سيكون لها مناطق عازلة عندما تقوم الشركات اللاسلكية بتشغيل خدمة 5G C-band الجديدة في 19 يناير طلبت الوكالة الحصول على مدخلات من مجتمع الطيران حيث ستساعد المناطق العازلة المقترحة في تقليل مخاطر الانقطاع حجم حركة المرور وعدد أيام ضعف الرؤية والموقع الجغرافي في الاعتبار في التحديد


لا تتأثر العديد من المطارات حاليًا بنشر الفايف جي الجديد على الرغم من أنها ليست مدرجة في هذه القائمة وتشمل هذه المطارات غير الموجودة في الأسواق الـ 46 حيث سيتم نشر الخدمة الجديدة والمطارات التي لا تتمتع حاليا بالقدرة على السماح للهبوط في ظروف الرؤية المنخفضة


وافقت الشركات اللاسلكية على إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال وإجراء تعديلات أخرى بالقرب من هذه المطارات لمدة ستة أشهر لتقليل تداخل الفايف جي المحتمل مع أدوات الطائرات الحساسة المستخدمة في عمليات الهبوط منخفضة الرؤية


تواصل إدارة الطيران الفيدرالية العمل مع مصنعي الطيران والشركات اللاسلكية للتأكد من نشر الفايف جي بأمان وللحد من مخاطر اضطرابات الرحلات الجوية في جميع المطارات 


بيان FAA 5G الصادر في 3 يناير 2022


السلامة هي جوهر مهمتنا وهذا يوجه جميع قراراتنا تشكر إدارة الطيران الفيدرالية AT&T وا Verizon على موافقتها على التأخير الطوعي والتخفيف من حدتها المقترحة نتطلع إلى استخدام الوقت والمساحة الإضافيين لتقليل اضطرابات الرحلات المرتبطة بنشر شبكة الجيل الخامس 


خلفية


عرضت الشركات اللاسلكية تنفيذ مجموعة من عوامل التخفيف يمكن مقارنتها بالإجراءات المستخدمة في بعض بيئات التشغيل الأوروبية في حين أن معايير الولايات المتحدة وبيئات التشغيل فريدة من نوعها فإننا نعتقد أن هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من اضطرابات العمليات الجوية

سيتم تطبيق إجراءات التخفيف الإضافية هذه لمدة ستة أشهر حول 50 مطارا تم تحديدها على أنها ذات التأثير الأكبر على قطاع الطيران في الولايات المتحدة


بيان FAA 5G الصادر في 2 يناير 2022


نحن نراجع أحدث خطاب من الشركات اللاسلكية حول كيفية تخفيف التداخل من عمليات إرسال النطاق الترددي C 5G ستوجه معايير سلامة الطيران الأمريكية إجراءاتنا التالية


خلفية عن الجدول الزمني

لقد تعايشت شبكات الجيل الخامس 5G والطيران بأمان في بلدان أخرى نظرا لانخفاض مستويات الطاقة حول المطارات وعملت الصناعات معًا قبل النشر منذ سنوات ونحن نعمل على إيجاد حل في الولايات المتحدة  


منذ عام 2015 أثارت إدارة الطيران الفيدرالية وصناعة الطيران العالمية بشكل مشترك المخاوف التي قد تحتاج كلا الصناعتين إلى معالجتها لتحقيق نتائج مماثلة وأجريا مناقشات فنية مستمرة في مقترح المؤتمر العالمي للراديو دعم الاقتراح فقط تخصيص الاتصالات المتنقلة الدولية IMT - أي 5G في الطيف 3.4 إلى 3.7 جيجاهرتز وليس الطيف 3.7 إلى 3.98 جيجاهرتز الذي يمثل مشكلة مقاييس الارتفاع الراديوية

في عام 2018 أثارت شركة Boeing مخاوف واقترحت حلا بالإضافة إلى ذلك حددت منظمة الطيران المدني الدولي ذراع الطيران للأمم المتحدة أن أي استخدام للنطاقات القريبة من 4.2 إلى 4.4 جيجاهرتز يجب أن يكون مشروطًا بدراسات مقياس الارتفاع الراديوي


في عام 2018 أثار اتحاد طياري الخطوط الجوية مخاوف لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC

في عام 2020 قبل المزاد لـ 5G C-Band أثارت إدارة الطيران الفيدرالية FAA مرة أخرى مخاوف وطالبت بتأجيل التعاون في إيجاد حل فشلت NTIA منسق الحكومة الفيدرالية بشأن نزاعات الطيف في وضع خطاب 2020 في جدول أعمال لجنة الاتصالات الفيدرالية

طوال عام 2021 استمرت صناعة الطيران في طلب مزيد من التعاون والوقت تحسبا للتعقيدات التي نواجهها الآن كما عقدت الصناعة عدة اجتماعات على مدار العام لإيجاد حلول بما في ذلك في يونيو وأكتوبر 


بيان FAA 5G الصادر في 31 ديسمبر 2021


تم إصدار خطاب DOT وا FAA إلى AT&T وا Verizon في 31 ديسمبر 2021


بيان FAA 5G الصادر في 23 ديسمبر 2021


تعمل إدارة الطيران الفيدرالية FAA مع صناعات الطيران والصناعات اللاسلكية لإيجاد حل يسمح لـ 5G C-band والطيران بالتعايش بأمان أثناء تنفيذ هذا العمل نبهت إدارة الطيران الفيدرالية المشغلين إلى أنه قد يتم إصدار إشعارات للبعثات الجوية NOTAMs لتقييد العمليات في المناطق التي يكون فيها تداخل الفايف جي ممكنا كما يوفر معلومات إضافية حول أنظمة الطائرات التي يمكن أن تتأثر


توفر هذه الوثائق المنشورة مؤخرا مزيدا من المعلومات للمشغلين حول الخطوات المطلوبة في المناطق التي يحتمل أن تتأثر بتداخل النطاق C 5G



بيان FAA 5G الصادر في 7 ديسمبر 2021


تعتقد إدارة الطيران الفيدرالية أن توسع شبكة الجيل الخامس والطيران سوف يتعايشان بأمان اليوم اتخذنا خطوة مهمة نحو هذا الهدف من خلال إصدار توجيهين لصلاحية الطيران لتوفير إطار عمل وجمع المزيد من المعلومات لتجنب الآثار المحتملة على معدات سلامة الطيران تعمل إدارة الطيران الفيدرالية FAA بشكل وثيق مع لجنة الاتصالات الفيدرالية والشركات اللاسلكية وقد أحرزت تقدما نحو تنفيذ توسع الفايف جي بأمان نحن على ثقة من أن التعاون المستمر سنصل إلى هذا الهدف المشترك 


مصادر إضافية

سيتم نشر النطاق العريض اللاسلكي على مراحل في 46 سوقا بدءا من 5 يناير 2022 تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية هذه المناطق على أنها مناطق اقتصادية جزئية (PEAs) 1-4 وا 6-10 وا 12-19 وا 21-41 وا 43-50

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية FAA نشرة معلومات خاصة بصلاحية الطيران في 2 نوفمبر 2021 والتي قدمت معلومات أولية حول التداخل المحتمل من عمليات الإرسال اللاسلكي 5G C-band



المصدر



تعليقات