القائمة الرئيسية

الصفحات

ميتا يفكر في إصدار إصدارات خالية من الإعلانات من انستغرام و فيس بوك في أوروبا

 



أفادت تقارير أن شركة ميتا الشركة الأم لـ انستغرام و فيس بوك تدرس تقديم نسخ خالية من الإعلانات من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في أوروبا وفقا لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال تأتي هذه الخطوة استجابة للوائح الخصوصية الجديدة للاتحاد الأوروبي التي تتطلب من ميتا الحصول على موافقة المستخدمين قبل عرض الإعلانات المستهدفة لهم


قد يؤدي طلب موافقتهم من المستخدمين إلى الإضرار بالنتيجة النهائية للشركة نظرا لأنه من غير المرجح أن يشارك معظم المستخدمين بياناتهم عن طيب خاطر. وقد يؤدي ذلك إلى تقليل إيرادات إعلانات ميتا والتي تعد مصدر دخلها الأساسي



لمعالجة هذه المشكلة تفكر ميتا في فرض رسوم شهرية على المستخدمين لإزالة الإعلانات من خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم وبموجب الخطة المقترحة، سيحتاج المستخدمون في أوروبا إلى دفع رسوم شهرية لإزالة الإعلانات من حساباتهم على انستغرام و فيس بوك ستكون هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها ميتا رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى خدماتها الأساسية



من المتوقع أن تبلغ تكلفة خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات حوالي 13 يورو شهريا على الأجهزة المحمولة و10 يورو شهريا على متصفحات الويب سيحتاج المستخدمون أيضا إلى دفع 6 يورو إضافية لكل حساب إضافي


ليس من الواضح متى سيتم إطلاق خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات في أوروبا وما إذا كان سيتم تقديمها في مناطق أخرى في المستقبل ومع ذلك يقال إن شركة ميتا تجري مناقشات مع هيئات مراقبة الخصوصية في بلجيكا وإيرلندا حول الخطة وبحسب ما ورد أطلقت الشركة عليه اسم "اشتراك بدون إعلانات" أو SNA، وقد يبدأ طرحه في الأشهر المقبلة


يعتمد نموذج الأعمال الحالي لشركة ميتا على الإعلانات المستهدفة والتي تعتمد على بيانات المستخدم ومع ذلك فإن لوائح الخصوصية الجديدة في الاتحاد الأوروبي ستجعل من الصعب على الشركات جمع بيانات المستخدم واستخدامها لأغراض إعلانية


تعد خطة الاشتراك الخالية من الإعلانات إحدى الطرق التي يمكن لـ ميتا من خلالها الاستمرار في تحقيق الإيرادات من منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها في أوروبا مع الالتزام أيضا بلوائح الخصوصية الجديدة



المصدر 








تعليقات