القائمة الرئيسية

الصفحات

يقال إن شركة تسلا تستخدم بطاريات BYD في إنتاج الموديل Y في ألمانيا

 




بدأت شركة تسلا في إنتاج طراز Y SUV ببطارية Blade من BYD في مصنعها الألماني وفقا لتقرير حديث من المتوقع استخدام بطارية BYD في طراز Y RWD للمبتدئين بينما سيحتوي الطراز 3 الصيني الصنع المستورد على بطارية LFP من CATL. BYD هي شركة متكاملة رأسيا تغطي سلسلة إمداد المركبات الكهربائية بالكامل من امتلاك مناجم الليثيوم إلى تصنيع البطاريات وإنتاج المركبات الكهربائية فضلا عن تطوير البرمجيات و ADAS لمركباتها


توحدت تسلا وبي واي دي قواها: تم إعداد بطاريات النصل لتشغيل الطراز Y من الإنتاج


في عام 2022 باعت BYD 1،863،494 مركبة طاقة جديدة بما في ذلك 946،239 سيارة ركاب هجينة تعمل بالكهرباء و 911،140 سيارة ركاب كهربائية بالكامل و 6115 مركبة تجارية وحافلة نتيجة لذلك تجاوزت BYD شركة فولكس فاجن باعتبارها ماركة السيارات الأكثر مبيعًا في الصين


يعد اعتماد شركة تسلا لبطارية BYD Blade في الموديل Y تطور مهم حيث إنها تمثل المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة بطاريات من الشركة المصنعة الصينية BYD هي ثاني أكبر منتج للبطاريات في العالم ولها حضور قوي في صناعة الحافلات يعزز هذا التعاون مع تسلا مكانة BYD في سوق السيارات الكهربائية



بطارية Blade هي بطارية من الجيل التالي توفر العديد من المزايا مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية إنه أكثر أمانا واستقرار ويتميز بدورة حياة أطول تستخدم البطارية كيمياء فوسفات حديد الليثيوم (LFP) المعروفة باستقرارها وأمانها بالإضافة إلى ذلك فإن تصميم بطارية Blade فريد من نوعه حيث يتميز بهيكل يشبه الشفرة يعزز تبديد الحرارة وهو جانب مهم لسلامة البطارية


من المحتمل أن يؤثر اختيار تسلا لدمج بطارية BYD Blade في الطراز Y بشكل كبير على سوق السيارات الكهربائية باعتبارها واحدة من الشركات المصنعة الرائدة في العالم للمركبات الكهربائية فإن اعتماد تسلا لبطارية Blade يمكن أن يشجع مصنعي السيارات الكهربائية الآخرين على استكشاف استخدام تقنية البطاريات هذه في سياراتهم علاوة على ذلك من المتوقع أن تعود الشراكة بين تسلا و BYD بالفائدة على كلتا الشركتين وتمكينهما من الاستفادة من نقاط القوة لدى بعضهما البعض لإنتاج مركبات كهربائية متفوقة



المصدر


تعليقات